من أنا من أنا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أنا / فؤاد المهندس

قصة حياة الفنان فؤاد زكي المهندس " فؤاد المهندس "

من انا / فؤاد المهندس
  فؤاد المهندس هو ليس بممثل كوميدي او فكاهي فقط بل هو من عظماء الفن المصري الذين سطروا اسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ الفن المصري سواء  كان سينما او مسرح او اذاعة فقد قام بالمزيد من الأعمال من أهمها المسلسل الاذاعي كلمتين وبس عام 1968 م اثار شعور الكثير و راجع العديد افكاره الخاطئة لأنه سلط الضوء علي سلبيات المجتمع المصري و ذلك تجسيدا لشخصية سيد أفندي الذي اقام به علي اكفأ وجه . لم يكتفي بنجاح شخصية سيد أفندي فقط بل نال أعجاب الجميع في شخصية عمو فؤاد أثناء تقديمه للفوازير في شهر رمضان المبارك فقد كون الفنان فؤاد المهندس جمهورية عظيمة من الاطفال جمهورية من معجبين فوازير عمو فؤاد .. كما انه قام بالمزيد من الاعمال سنعرضها عليكم في نفس المقال .

" نشائـتـه "

ولد فؤاد المهندس 6 سبتمبر عام 1924 م في حي العباسية بالقاهرة و نشأ بين ثلاث اخوة الاكبر هو سامي المهندس و بنتين هما صفية و درية كان يحتل المكانة الثالثة بالنسبة لسنه درس بمدارس العزب التركية التي كانت لها أثرآ عظيما علي شخصيته من حيث النظام و تحمل المسئولية فقد نشأ و تربي بصلابة و لكن تحت سيطرة قلب رحيم هو الفنان فؤاد المهندس .
لن تكن نشأته الدراسية فقط سبب في حياته الفنية الرائعة و لكن وجوده بداخل عائلة فنية كان عامل أساسي و هام فقد كان أخ للمذيعة العملاقة صفية المهندس و كان والده عالم لغوي جليل تعلم منه اللعة العربية من جذورها و بالطبع كان عامل أساسي و فعال في حياته الفنية زودت منه العديد من الخبرات .

شاهد المزيد من الصور النادرة لشقيق فؤاد المهندس " art depict "

 " بداية حياته الفنية "

تحدثنا من قبل عن نشأته المؤثرة علي مشواره الفني و زيادة حبه للغن التحق الفنان فؤاد المهندس لكلية تجارة و كان بدايته في فريق الجامعة الذي كان بداية مشواره الفني و قد شاهد مسرحية الدنيا علي كف عفريت للفنان نجيب الريحاني أعجب بها و أنضم الي الفرقة لعله ينال بعض الادوار بالفرقة الا انه لم يساعده و بعد و فاته انضم لفرقة " ساعة لقلبك " منذ تأسيسها في مطلع الخمسينات و كانت ذلك بداية تمثيله الابداعي و الرائع فقد نال اعجاب الملايين و مازال حتي الان تشغل قلوبنا جميعا .
بدا في حياته الاحترافية حتي قدم مايقرب من 70 عمل سينمائي و اعمال مسرحية عديدة حتي اصبح فؤاد المهندس من عظماء الفن.

" قصة حبه و زواجه من شويكار "

من أنا / فؤاد المهندس
شويكار و فؤاد المهندس
بعيدا عن الفن كانت قصة حب فؤاد المهندس و شويكار من اشد قصص الحب علي الرغم من تعدد قصص الحب في الوسط الفتي الا ان فؤاد و شويكار كان لهم مكانة خاصة و قيمة قد نشبهم بروايات الف ليلة و ليلة او رميو و جوليت ليس بالقليل و يذكر ان فؤاد المهندس قد طلب منها الزواج في أحدي عروض المسرح فقد خرج عن النص
قائلا : تتجوزيني يابسكويته .. !!
و بالفعل تم الزواح بينهم و علي الرغم من قصة الحب الطويلة الا أنهم انفصلوا بعد مدة طويلة من الزواج و حتي الان لم يعرف احد سبب الانفصال علي الرغم من ان علاقتهم استمرت بعد الانفصال في ظل يعترف كل منهم بحبه الاخر في المقابلات الاذاعية و غيرها ..
و لك ان تعلم ان الفنان فؤاد المهندس و الفنانة شويكار هم ثنائي عظيم قدموا الكثير للفن المصري حتي
بعد انفصالهم ظلوا يقدمون كنوز من الاعمال المسرحية و السينمائية .

شاهد المزيد من الصور النادرة لزواج فؤاد المهندس " art depict "

" الـمـسرح "

أحب الفنان فؤاد المهندس المسرح و تعلق به فقد أصر المهندس علي تقديم حلول و دراسة مشكلات المجتمع بعد نجاح بداياته في في المسلسل الأذاعي كلمتين وبس و الذي تحدثنا عنه من قبل و بدأ تجسيد ادوار هامة علي المسرح و في نفس الوقت فتر قلب الجميع من الكوميديا المحترمة الخلوقة علي سبيل المثال مسرحية " هالة حبيبتي " و هي مسرحية تناقش مشكلة الملاجأ و ما يحدث بها , كما قدم مشكلة الابناء و درسها في مسرحية " سك علي بناتك " و قدم ايضا " انها حقآ عائلة محترمة " مع شويكار و امينة رزق ..

من أنا / فؤاد المهندس
الفنان فؤاد المهندس مع تلميذه عادل امام
لم يكن فؤاد المهندس فنانآ عظيمآ فقط بل هو من كبار الاستاذة فقدم لنا العديد من المواهب فقد ساعد الجميع بخبراته العظيمة فهو عطاء بعلمه و فنه الرائع , فكان الفنان عادل أمام هو تلميذ المفضل و المقرب فقد لقبه " الابن البكر " لشدة قربهم .
و دائما ما يذكر الفنان عادل امام في معظم لقائته في التليفزون و الأذاعة بقيمة الفنان العظيم فؤاد المهندس و مدي خبراته ..

* كما امتعنا الفنان فؤاد المهندس باعماله الغنائية الممتعة فقد كانت بداياته بأغنية " رايح اجيب الديب من ديله " في مسرحية انا فين وانت فين .. 

" وفـاتـه "

رحل العظيم فؤاد المهندس عن عمر يناهز 16 سبتمبر 2006م ولد الفنان في شهر سبتمبر ورحل في النفس الشهر و ترك لنا ثروة عظيمة من الكوميديا الخلوقة و الممتعة و تظل اعماله محفورة في تاريخ الفن المصري رحل الفنان وكان عمره 82 سنة نتيجة ازمة قلبية مفاجئة و ذلك لفزعه اثناء سقوط سقف غرفت نومه بمنزله بالزمالك نتيجة نشوب حريق نجا منه بصعوبة .

شاهد المزيد من الصور النادرة لوفأة فؤاد المهندس " art depict "

" أعمالـه "

  • اعماله السينمائية :
العريس يصل غداعودة أخطر رجل في العالم.
اعترافات زوجمدرسة المراهقين
الشموع السوداءمطاردة غرامية
هارب من الزواجالمليونير المزيف
اقتلني من فضلكشنبو في المصيدة
جناب السفيرالعتبة جزاز
إجازة بالعافيةأنت اللي قتلت بابايا
زوجة تارتاراجازة غرام
غرام في أغسطسربع دستة أشرار
الراجل ده حيجننيالبيه البواب
أخطر رجل في العالمعريس بنت الوزير
معبودة الجماهيرجريمة الأربع
سفاح النساءوكان وكان وكان
زوج تحت الطلبخمسة باب
سفاح النساءفيفا زلاطا


من أنا / فؤاد المهندس
من انا ـ فؤاد المهندس

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

من أنا

2016